الاثنين، 6 أغسطس 2018

البيئة: مخاطر ناتجة عن التعدين التقليدي بجنوب كردفان

حذرت وزارة البيئة، من المخاطر التي تنتج عن التعدين التقليدي واستعمالات الزئبق بجنوب كردفان، بجانب القطع الجائر للغابات الذي أدى إلى تدهور القطاع النباتي بالولاية، ودعا وزير البيئة، حسن هلال، إلى ضرورة التنسيق بين وزارته والولايات.
والتقي هلال يوم الأحد بمكتبه بالخرطوم بوالي جنوب كردفان، أحمد إبراهيم مفضل، وبحث اللقاء مجالات البيئة والوضع البيئي بالولاية.
وقال هلال إنه ناقش مع والي ولاية جنوب كردفان، المخاطر التي تنتج عن التعدين الأهلي، مضيفاً أنه لابد من استعراض الوضع البيئي من خلال تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها العمل البيئي بالولايات في ظل النهضة التنموية الشاملة.
وأشار الوزير إلى ضرورة تعزيز التعاون بين المركز والولايات وإحكام التنسيق صوناً للبيئة وحمايتها من خلال تبادل المعلومات وتطوير الخطط والبرامج ونشر الوعي البيئي، موضحاً أن الوعي البيئي يكمن فى زيادة الاهتمام الإنساني بالمحافظة على البيئة وخلق ثقافة بيئية مستدامة.
من جانبه ثمن والي جنوب كردفان، الجهود التي تقوم بها وزارة البيئة تجاه الولايات، وقال إن الموقف البيئي يحتاج إلى تضافر كل الجهود وإحكام المزيد من التنسيق، مشيراً إلى أهمية التدريب ورفع قدرات القطاع البيئي في الولاية من خلال تفعيل المجلس الأعلى للبيئة وربطه بوزارة البيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق