الخميس، 16 أغسطس 2018

نهر النيل تنتج أربعة أطنان ذهب شهرياً

تصدرت ولاية نهر النيل قائمة الولايات في إنتاج الذهب. ووفقاً لتقديرات الشركة السودانية للموارد المعدنية، فإن إنتاج الولاية اليومي عبر قطاعها التقليدي أكثر من 120 كيلوجراماً بإنتاج شهري يصل لأربعة أطنان من الذهب شهرياً.
وقال مدير الإدارة العامة للتعدين التقليدي بالشركة السودانية للموارد المعدنية، حاتم البشري، خلال الورشة التنسيقية التي عقدت الأربعاء بالدامر، في ختام حملة الإحاطة بإنتاج الولاية من الذهب، قال إن الحملة غطت ثلاث محليات بالوقوف ميدانياً على أكثر من 100 موقع لتعدين وتسويق الذهب .
وأشار إلى أنه قد تمت الإحاطة فعلياً بكافة أوجه النشاط التعديني بالولاية، ارتكازاً على حصر وتصنيف قدرات القطاع من أعداد المعدّنين والعمالة الموجودة وحجم الآليات والمتحركات، بجانب دراسة مؤشرات الحراك الاقتصادي بكافة تداعياته.
وأبان البشري أن الولاية من خلال مجلس تنسيق التعدين، اتخذت العديد من الإجراءات العملية التي انعكست إيجاباً على تنظيم وتقنين التعدين التقليدي.
وأشاد بالقرارات الحاسمة التي أصدرها معتمدا محليتي بربر وأبوحمد، بوقف أي نشاط تعديني خارج الأسواق النموذجية المعتمدة، ما قلل من ظاهرة تهريب الذهب للمنافذ الحدودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق