الخميس، 9 أغسطس 2018

أمطار غزيرة تلحق أضراراً بأحياء ومؤسسات في الفاشر

تسبب هطول أمطار غزيرة بمدينة الفاشر، حاضرة ولاية شمال دارفور، يوم الثلاثاء، في إلحاق أضرار كبيرة بعدد من المنازل والمؤسسات، وهددت السلطات المحلية هناك  باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأفراد الذين يتسببون في منع تدفق المياه إلى الوادي.
وتفقد وزير الزراعة الوالي بالإنابة، برفقة وزيرة الشباب والرياضة، حكمة إبراهيم عبدالله، ومعتمد محلية الفاشر، التجاني عبدالله، عدداً من الأحياء والمناطق التي تضررت بهطول الأمطار الغزيرة، وشملت الجولة أحياء كفوت والطريفية والفاشر الثانوية النموذجية وخور طلحة، وخور المرضي.
ووقف الوالي بالإنابة على أحوال المواطنين بأحياء النصر والأحياء الأخرى المطلة على وادي حلوف الذي يحيط بمدينة الفاشر من الجانبين الشمالي والغربي. ووجه معتمد المحلية بفتح جميع مصارف المياه التي تم دفنها بإزالة المتاريس والردميات التي تعيق تدفق المياه إلى الوادي، فيما واصلت غرفة طوارئ الخريف بالولاية اجتماعاتها في مقر حكومة الولاية بالفاشر، برئاسة الوالي بالإنابة، حيث استعرض الاجتماع تقارير أداء اللجان الفرعية وتقرير محلية الفاشر حول الموقف اليومي للسيول والأمطار وما تم اتخاذه من تدابير خاصة بفتح مصارف المياه، وتجفيف مياه البرك الراكدة، وتقديم الدعم للأسر المتضررة وتسيير حملات الرش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق