الاثنين، 6 أغسطس 2018

منتدى للمبادرة الإعلامية "السودان أصل الحضارة" بالثلاثاء

تنظم المبادرة الإعلامية "السودان أصل الحضارة"، مساء يوم الثلاثاء المقبل، بصالة ميرلاند ببري، منتداها الدوري بعنوان "أصول الثقافة السودانية"، وذلك في إطار تغذية محركات البحث بالشبكة العنكبوتية بمواد مصورة وبحثية ومعلومات صحيحة، خلافاً عن المغلوطة الموجودة عن الحضارات السودانية.
وقال مسؤول المنتدى بالمبادرة، الأستاذ، أحمد ناجي، مقدم البرامج بقناة "الشروق" الفضائية، إنهم يستهدفون كذلك دعم مكتبات القنوات والصحف والإذاعات بمواد لم تُعرف عن الحضارة والثقافة السودانية.
ونوه ناجي إلى أن كل الإعلاميين بالبلاد هم أعضاء أصيلون في المبادرة، مشيراً إلى الشراكات التنسيقية مع وزارات السياحة الاتحادية والولائية، بجانب الباحثين والمهتمين بالحضارة والثقافة السودانية كأفراد أو مراكز بحوث.
وأعلن عن زيارات مرتقبة إلى كافة مواقع الآثار المكتشفة والمعروفة مسبقاً، والتي هي قيد مرحلة الاكتشاف للتعرّف والتبشير بما تحويه.
وأوضح ناجي بأن منتدى "أصول الثقافة السودانية"، يتحدث فيه الأستاذ وليد أبوزيد، نائب رئيس مركز "اركماني" للدراسات السودانية، والأستاذ الطيب أحمد محيي الدين، باحث في الثقافة والحضارة السودانية، رئيس تحرير مجلة "تاسيتي" للدراسات السودانية.
كما أشار إلى مشاركة منتج الأفلام الوثائقية، الأستاذ عباس الحاج، بالإضافة إلى الشاعرة داليا الياس، والشاعر جبر الله عوض السيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق