الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

معتمد دنقلا: لا توجد ظواهر لحدوث بركان بالمنطقة

كشف معتمد محلية دنقلا، العميد أحمد أبوزيد عثمان، أن ما حدث يوم الإثنين بمنطقة السليم من تصاعد للدخان وارتفاع لدرجات الحرارة في تلك المنطقة، ناتج عن تسريب كهربائي من عمود الكهرباء إلى باطن الأرض.
ونفى عثمان أن تكون تلك الظاهرة مقدمة لحدوث بركان في المنطقة، وأضاف وفقاً لما نقلته وكالة السودان للأنباء، أن منطقة التسرب الكهربائي تبعد 2 كلم عن الطريق الرابط بين مدينتي دنقلا وكريمة، وكانت تستخدم كمنطقة تحضيرية للأسفلت المستخدم في عمليات رصف الطريق عند إنشائه، ونتيجة لارتفاع درجات الحرارة بسبب التسريب الكهربائي أخذت بقايا الأسفلت القريبة من عمود الكهرباء في الاشتعال وتصاعد الدخان ما لفت الأنظار.
وأكد العميد أبوزيد أنه وبمجرد ورود المعلومات إليه توجه إلى المنطقة برفقة فريق كامل من شرطة الدفاع المدني ومهندسي الكهرباء، بجانب عدد من المختصين من كلية علوم الأرض بوادي حلفا. وقد خلص الفريق وبعد الوقوف ميدانياً على الظاهرة ودراستها، إلى أنها عبارة عن تسرب كهربائي في المنطقة نتيجة لتفاعل في الطبقات العليا للأرض في محيط ذلك العمود.
وأضاف أحمد أبوزيد أنه على ضوء تلك النتيجة تم عزل وتأمين المنطقة لحماية المواطنين، ومن ثم تم فصل التيار الكهربائي عن ذلك العمود من قبل إدارة الكهرباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق