الخميس، 17 مارس 2016

الخرطوم تؤكد التزامها بمواثيق حقوق الإنسان

أكدت وزيرة الدولة بوزارة العدل السودانية، تهاني تور الدبة، الأربعاء، التزام بلادها بالمواثيق والاتفاقيات التي تعزز حقوق الإنسان وتحفظ كرامته، كما أشارت إلى التزام السودان بالميثاق العربي لحقوق الإنسان.
وقالت تور الدبة، خلال مخاطبتها احتفال المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان باليوم العربي لحقوق الإنسان، إن السودان يلعب دوراً بارزاً في المحيطيْن العربي والأفريقي في مجال تعزيز حقوق الإنسان وصيانة كرامته ، وأوضحت أن التقرير الخاص بالسودان في مجال الحقوق، الذي تم اعتماده من قبل الجامعة العربية، يشير إلى تقدم السودان في هذا المجال من خلال التشريعات والقوانين التي تم سنها وتطبيقها على المستوى الوطني.
وفى السياق، عبَّر مركز دراسات المجتمع (مدا) ومنظمة الشرق للتنمية عميق قلقهما حول تنامي واستمرار الآثار السالبة للتدابير القسرية الانفرادية على حقوق الإنسان بالسودان، داعين لجان المعاهدات ذات الصلة وخاصة لجنة الأشخاص ذوي الإعاقة ولجان العهدين الدوليين، إلى العمل على رصد آثار العقوبات السالبة.
من جهتها، قالت مديرة منظمة الشرق هنادي حسين إن منظمات المجتمع المدني المشاركة في مجلس حقوق الإنسان مركز مدا ومنظمة الشرق للتنمية ومنظمة معارج، قد دخلت في اجتماعات مكثفة لحشد المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في حقوق الإنسان لحضور ندوة تقام يوم 18 مارس الجاري لمناهضة آثار العقوبات القسرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق