الاثنين، 28 مارس 2016

دارفور تكمل استعداداتها لاستقبال البشير

أعلنت ولايات شمال وغرب وجنوب دارفور اكتمال الاستعدادات كافة لاستقبال رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير في الأول من أبريل المقبل. وقال مسؤولون إن زيارة البشير تكتسب أهمية قصوى، وتمثل دفعاً كبيراً للاستفتاء الإداري القادم لدارفور.

وقال والي شمال درافور عبدالواحد يوسف إبراهيم أن ولايته أكملت جميع الاستعدادات لاستقبال البشير ، وأضاف أن الزيارة تكتسب أهمية قصوى وتمثل دفعاً كبيراً للخدمات والمشروعات التي تسعى الحكومة لتنفيذها، بعد المجهودات الكبيرة التي بذلتها حكومة الولاية في مجال الأمن وتوفير الخدمات.
وأكد أنه سيتم من خلال الزيارة تدشين انطلاقة المرحلة الأولى من الطرق الداخلية لمدينة الفاشر وافتتاح البورصة السلعية أو الميناء الجاف بالفاشر، بجانب وضع حجر الأساس لمدينة البشير الطبية وافتتاح طريق الإنقاذ الغربي قطاع أم كدادة الفاشر.
وأضاف والي شمال درافور سيخاطب البشير حشداً جماهيرياً في الـ 11 من فجر الجمعة بميدان الجيش بالفاشر، يشارك فيه مواطنو الولاية والفعاليات السياسية والشعبية والرسمية كافة.
من جانبه أكد والي غرب دارفور خليل عبدالله أن اللجنة العليا بالولاية أنهت جميع خطوات استقبال البشير للولاية، التي تجيء ضمن زياراته لولايات دارفور، مشيراً إلى حماس ورغبة المواطنين بقطاعاتهم كافة للمشاركة في عملية الاستقبال.
وكشف عن افتتاح الرئيس خلال الزيارة للعديد من المنشآت والمؤسسات الحكومية.
وقال وزير الشباب والرياضة بجنوب دارفور عيسى باسي إن الزيارة تُعدُّ تاريخية، لأنها تجيء في ظل تحولات جذرية في كثير من المفاهيم، ولاسيما الاستقرار الكبير بجنوب دارفور خاصة مدنية نيالا، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي قامت بها حكومة جنوب دارفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق