الأحد، 20 مارس 2016

السودان يدعو البرلمان الدولي للتوعية بمخاطر الاتجار بالبشر

وجدت دعوة السودان في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الزامبية لوساكا بأهمية التوعية بمخاطر الاتجار بالبشر، دعماً كبيراً لسن المزيد من القوانين والتشريعات لمحاربة هذه الظاهرة التي وصفها بالخطيرة وتهدد الأمن والاستقرار لجميع الدول.
ودعا وفد الهيئة التشريعية القومية المشارك في اجتماعات الجمعية 134 للاتحاد جميع الدول والمنظمات للعمل وفقاً للقانون للحد من هذه الظاهرة، ونادى بدعم قدرات وإمكانات الدول المتأثرة بها خاصه دول العبور.
من جانبه، ندد وفد البرلمانيين الشباب المشارك بالعقوبات الآحادية التي تفرضها الولايات المتحدة الأميركية على السودان. وقال رئيس الوفد حسب الله صالح إبراهيم، إن الوفد طالب الاتحاد الدولي بضرورة أن ترفع هذه العقوبات باعتبارها تتعارض وحقوق الإنسان وأنها عقوبات ظالمة وذات أثر سلبي على الأوضاع في السودان.
وعلي ذات الصعيد نادى السودان، في ذات الفعاليات، بضرورة المساواة مابين الرجل والمرأة بغية تحقيق التنمية باعتبار أن المرأة تعاني تهميشاً مزدوجاً وأن المساواة باتت مطلباً مهماً آخذ في الازدياد.
وقالت عضو المجلس الوطني وممثلة وفد السودان في اجتماعات لجنة تنسيق النساء البرلمانيات الدولي مثابة حاج حسن، إنه لا بد من ضرورة العمل على تمثيل حقيقي للمرأة حسب الاحصائيات في التمثيل السياسي في كل دولة.
وأوضحت أن بلادها أعطت المرأة ثلاثين بالمئة لكنهن يرغبن ويتطلعن إلى المزيد باعتبار أن التمثيل أصبح مرتبطاً بقضايا مهمة متعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الاستقرار.
في جانب آخر، فاز السودان بثلاث مواقع داخل لجان الاتحاد البرلماني الدولي وسط تأييد واسع من المجموعات العربية والأفريقية، وقد فاز الفاتح عز الدين بموقع في لجنة الأمم المتحدة، وفاز الأمين حسين آدم بموقع في لجنة التنمية المستدامة، وفازت مثابة حاج حسن في لجنة القانون الدولي والإنساني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق