الخميس، 17 مارس 2016

أمبيكي يجري مشاورات مع لجنة "7+7" بالخرطوم

انخرط رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثابو أمبيكي الذي وصل الخرطوم الأربعاء، في مشاورات مع الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني المعروفة بلجنة (7+7)، ووعد بالترتيب للقاء بين آلية الحوار مع الممانعين.
ووصل رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي، الخرطوم بغرض توضيح الرؤية حول الدعوة الأخيرة التي تسلمتها الحكومة بشأن اللقاء الاستراتيجي، المزمع انعقاده بين الحكومة والحركات بأديس خلال مارس الحالي.
وقال وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان، في تصريحات عقب اجتماع أمبيكي مع الآلية، إن الحكومة لا تمانع في عقد لقاء مع الحركات المسلحة في الخارج.
ولفت إلى أن الحرب لن تحقق شيئاً وأن بالحوار وحده يمكن الوصول إلى الأهداف المنشودة.
وأضاف أن الآلية أطلعت أمبيكي على مجريات الحوار الوطني الذي تم بكل شفافية وحرية حسب قوله، كما أشار إلى الالتزام الكامل بتنفيذ مخرجات الحوار.
وقال بلال إن الرغبة أكيدة لإلحاق الممانعين لعملية الحوار في الداخل والخارج خاصة الحركات المسلحة بدارفور، إلى جانب الحركة الشعبية قطاع الشمال.
إلى ذلك، قال عضو الآلية كمال عمر، إن الآلية أبلغت أمبيكي بأن الحوار يسير وفقاً لما تم التخطيط له، باعتباره حواراً بإرادة سودانية، مبيناً أن الحوار صمد بعزيمة القوى السياسية المشاركة فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق