الخميس، 7 يناير 2016

البشير يؤكد اهتمام الدولة بقضايا دارفور

جدد الرئيس السوداني المشير عمر البشير سعي الحكومة الجاد لحلحلة كافة القضايا ذات الصلة بملف دارفور مؤكداً اهتمام الدولة بالقضية ووضعها ضمن الاولويات.
واشار البشير لدي لقائه وفد جيش تحرير السودان الثورة الثانية بقيادة عبد اللطيف عبد الله ووفد حركة العدل والمساواة بقيادة منصور ارباب يونس الي اهمية مشاركة ابناء دارفور في الحوار الوطني الشامل لطرح قضاياهم ضمن موضوعات الحوار الستة للوصول إلى نتائج تسهم في تعزيز السلام والاستقرار في السودان.
وياتي اللقاء في اطار الحوار الوطني الشامل والجهود الجارية لانجاحه واهتمام رئيس الجمهورية بالاستماع الي قضايا الحركات.
وفي تصريحات صحفية له  قال رئيس حركة العدل والمساواة منصور ارباب يونس المشاركة في الحوار الوطني وغير الموقعة على سلام مع الحكومة، قال ان حركتهم ترى ان الحوار الوطني فرصة تاريخية لحل كافة مشاكل السودان من جذورها.
واضاف انهم قبلوا المشاركة في الحوار بشجاعة على اساس دعوة الرئيس البشير مثمناً طرح رئيس الجمهورية لمبادرة الحوار واصفاً الخطوة بالشجاعة وانها صادقة لتحقيق الاستقرار للسودان.
بينما أشار عبد اللطيف عبد الله الى أن حركتهم تريد للسودان أن يكون وطنا يسع الجميع يستوعب التنوع والتعددية الموجودة منوهاً الى قناعتهم التامة بأن قضايا السودان لا يمكن حلها بالتجزئة لذلك ترى الحركة أن مشروع الحوار الوطني كفيل بأن يضع حلا جذريا لكل مشكلات البلد .
وأضاف أنه من خلال مشاركتهم في الحوار فان المخرجات ستكون ممتازة وأنها ستكون مخرجا للسودان من كل مشاكله اذا تم تنفيذ المخرجات معربا عن ثقتهم في الرئيس البشير والتزامه بتنفيذ المخرجات مؤكدا التزامهم بنفس المستوى بكل ما يتمخض عنه الحوار من مخرجات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق