الخميس، 7 يناير 2016

طرح استهداف"الجنائية الدولية" للبشير بجلسات "الحوار"

طرحت لجنة السلام والوحدة بمؤتمر الحوار الوطني  السوداني، الأربعاء، قضية المحكمة الجنائية الدولية واستهدافها للرئيس عمر البشير، للتداول لأول مرة في جلسات الحوار، وتم الاتفاق على مناقشة الأمر بعد توفير كافة المعلومات للأعضاء.
وقالت  ممثلة حزب المؤتمر الشعبي باللجنة، بروفسير نوال خضر نصر الأمين،  في تصريحات صحفية بالمركز الإعلامي بقاعة الصداقة بالخرطوم، إن اللجنة أرجأت النقاش في القضية لحين تقديم محاضرة عن القضية وتوفير تفاصيل المعلومات حول الأمر، لتمكين أعضاء اللجنة من التداول والنقاش بصورة موضوعية.
وأشارت إلى أن اللجنة تباشر مهامها الموكلة إليها بصورة سلسة وأنها الآن في نهايات أعمالها وفي مرحلة المخرجات، مشيرة إلى أن اللجنة تناقش الآن المقترحات والتوصيات التي خرجت بها من كل الجلسات السابقة.
وكشفت نوال عن انضمام قوى جديدة لمناقشات اللجنة لاول مرة من القوى الممانعة، مبينة أن التداول داخل اللجنة يتم بصورة منظمة تمكن الجميع من طرح رؤى ومقترحات أحزابهم.
وعلى صعيد مؤتمر الحوار عقدت لجنة الحوار المجتمعي للسودانيين العاملين بالخارج، اجتماعاً الأربعاء برئاسة حسين محمد حمدي الرئيس المناوب للجنة، وبحضور الأمين العام لأمانة الحوار الوطني، بروفسير هاشم علي سالم.
وقال حسين حمدي في تصريحات صحفية بالمركز الإعلامي للحوار، إن الاجتماع تطرق إلى مجريات الحوار الوطني ومشاركة ممثلي المهجر في لجانه الست، منوهاً للكوادر النوعية وسط المغتربين السودانيين التي يمكن أن تسهم بفاعلية في إثراء النقاش داخل لجان الحوار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق