الخميس، 7 يناير 2016

الرئاسة: الحوار الوطني سينهي الإقصاء

أكد نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، أن الحوار الوطني سيستمر إلى غاياته. وقال إن الدولة تسعى لأن يكون الحوار الوطني القائم الآن منهجاً وسلوكاً وحضارة، لإنهاء العنف والإقصاء، مشيداً بالحركات المسلحة التي انضمت للحوار.
ودعا حسبو لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري بمنطقة مايرنو بولاية سنار، إلى إعلاء القيم الوطنية وتقديم المصلحة العليا للبلاد على المصالح الأخرى، وجدّد مضي الدولة في إنفاذ مشاريع التنمية في كافة أرجاء البلاد، مشيرا إلى أن موازنة العام 2016، تقوم على دعم الشرائح الضعيفة من خلال التمويل الأصغر.
وقال إن الموازنة أفردت مساحة طيبة للقطاع الزراعي والحيواني، من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية.
وأضاف أن ولاية سنار يُعول عليها كثيراً في المجال الزراعي وفتح أبواب الاستثمار، مؤكداً سعي الدولة لإنهاء مشكلة العطش بتوصيل خدمات المياه للإنسان والحيوان.
ووجّه حكومة سنار بالعمل على محو الأمية ونشر التعليم خاصة التعليم العالي، وأشار إلى أن الدولة تدعم نفير التعليم بسنار، وهي خطوة تجيء ضمن اهتمام الدولة بالتعليم العالي.
إلى ذلك قال وزير الدولة بالتعليم العالي، التجاني مصطفى، إن الدولة من خلال الوثبة الثانية لثورة التعليم العالي ستنشئ عدداً من الكليات بالجامعات والمعاهد العليا لنشر التعليم، وجدّد التزامهم بدعم نفير جامعة سنار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق