الثلاثاء، 5 يناير 2016

"الوطني" يبدي تفاؤله بوصول السودانيين إلى إجماع

أعلن الحزب الحاكم في السودان (المؤتمر الوطني)، عزمه تنفيذ برامج كبرى خلال العام الجاري من أجل إحداث مناخ سياسي، تشارك فيه القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني كافة، مبدياً تفاؤله بوصول السودانيين لإجماع حول القضايا الوطنية الاستراتيجية.
وقال نائب الرئيس للشؤون الحزبية، إبراهيم محمود، رئيس القطاع السياسي، في تصريحات، يوم الإثنين، إنهم يخططون  لأجل الاتفاق على المصالح الوطنية الاستراتيجية، والتوافق بين مختلف القوى والمكونات السودانية، بهدف بناء دولة بالحوار الحالي.
وكشف محمود عزم حزبه على تنفيذ برامج كبرى خلال العام الجارى لإحداث مناخ سياسي تشارك فيه مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني للاتفاق على المصالح الوطنية الاستراتيجية. وزاد "التنافس بين الجميع لأجل الوطن وليس من أجل مصالح حزبية أو فئوية".
وقال نائب رئيس الحزب الحاكم إن اجتماع القطاع السياسي بالأحد وقف على سير الحوار، وتم الاطمئنان على سيره بصورة طيبة وبحرية كاملة وفاعلية. وقال إن الآراء الآن بدأت تتصل وتتوحد نحو القضايا الأساسية للحوار، مما يبشر بحصول إجماع وطني حول مختلف القضايا الوطنية الاستراتيجية لبناء الدولة السودانية.
وأضاف "القطاع تلقى تنويراً حول الجهود الجارية والمتوقعة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد عبر ما تم من لقاءات بأديس أبابا مؤخراً، واللقاءات المتوقعة مع حركات دارفور مستقبلاً"، مبيناً أنهم تطرقوا لما تم من انتشار واتساع لرقعة الأمن والاستقرار التي تشهدها البلاد في دارفور وغيرها من المناطق.
وأوضح محمود أن الاجتماع ناقش سبل تفعيل عمل القطاع السياسي للمرحلة المقبلة بالعمل على قيادة الساحة السياسية لإحداث مناخ سياسي واسع لكل القوى الوطنية للتعاون والتآزر معها، بالإضافة للتطورات على المستوى الاقتصادي، خاصة بعد الإعلان عن الموازنة الجديدة للعام الجاري، وما تشهده العلاقات الخارجية من انفراج على المستويين الإقليمي والدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق