الخميس، 7 يناير 2016

تسجيل مواطني دارفور بالسجل المدني

أمر النائب الأول للرئيس السوداني الفريق بكري حسن صالح هيئة الجوازات والسجل المدني بمضاعفة الجهود، لزيادة نسبة تسجيل مواطني ولايات دارفور الخمس بالسجل المدني، بينما وصلت بولايات دارفور دون الـ50% نسبة لظروف النزاعات التي شهدتها.
والتقى النائب الأول بمكتبه بالقصر الرئاسي، يوم الأربعاء، وزير الداخلية عصمت عبدالرحمن، بحضور وزير رئاسة الجمهورية بالإنابة فضل عبدالله فضل ووزير ديوان الحكم الاتحادي فيصل حسن إبراهيم.
واطلع صالح على سير العمل في السجل المدني ونتائج تسجيل المواطنين منذ بداية التسجيل، وحتى انتهاء المهلة بنهاية العام الماضي، بجانب الخطة العاجلة التي تم وضعها لزيادة نسبة التسجيل بدارفور، عبر زيادة الفرق العاملة هناك وتوسيع انتشارها.
وقال رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني عوض النيل ضحية في تصريحات صحفية أن النسبة العامة للتسجيل بلغت 74%، مشيراً إلى أن نسبة التسجيل في ولايات دارفور كانت دون الـ 50 % نسبة لظروف النزاعات التي شهدتها.
ودعا ضحية مواطني دارفور للاستجابة والمبادرة بالتسجيل في السجل المدني حفاظاً على حقوقهم .وقال إن النائب الأول أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة لإكمال السجل لأهميته الاستراتيجية في بناء الخطط العامة للدولة.
وأكد أن الهيئة ستعدُّ تقريراً خلال الأسابيع القادمة حول نتائج الخطة العاجلة لزيادة نسبة التسجيل بولايات دارفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق