الأحد، 5 فبراير 2017

رئيس عربي!!

الصدفة وحدها هي التي جعلت كل هذه الأخبار تنشر أمس في صحف مختلفة. لم يكن هناك ترتيب ولا تنسيق لهذه الأخبار لتنشر في توقيت واحد في عدد من الصحف.
يمكنك بعد قراءة العمود أن تجد (الرابط) بين هذه الأخبار.
لكم حق الاجتهاد – الاعتراض أيضاً.
في صحيفة (السوداني) أمس جاء هذا الخبر:
(كشفت تقارير مصرية عن حالات تزوير في شهادات المنشأ والخطابات للخضر والفاكهة التي تصدر للسودان عقب قرار السودان الأخير بحظر استيراد المنتجات الزراعية المصرية.
وكشف تقرير تلفزيوني بثته قناة (إل تي سي) المصرية، أن المنتجات الزراعية المصرية باتت تصدر للسودان بطرق غير مشروعة بعد أن يتم تزوير شهادات المنشأ والمخاطبات بمنتصف الطريق حتي يتسني لهم إدخالها للسودان.
وأوضح رجل الأعمال المصري وليد رياض في مقابلة تلفزيونية أن دخل مصر من الصادرات الزراعية  للسودان يبلغ سنوياً نحو ملياري دولار، مشيراً إلي أن قرار السودان بمقاطعة المنتجات المصرية أضر بمصالحهم خاصة أن السودان هو ثاني دولة في العالم تستورد الخضر والفاكهة وتحديداً الفراولة من مصر، وأقر رياض بقيام عدد من الشركات المصرية بتزوير شهادات المنشأ والخطابات للخضر والفاكهة وتصديرها للسودان بطرق غير مشروعة علي الناس أنها قادمة من سوريا أو أية دولة أخري.
التعليق الوحيد الذي يمكن أن نقوله عن هذا الخبر .. أنه صادر من (فضائية مصرية).
هذا البخر لو كان مصدره الإعلان السوداني.. كانت الحكومة المصرية قطعت الإعلام السوداني.
في (الصيحة) أمس .. كان هذا الخبر:
(كشف تقرير سري تسلمه مكتب الرئيس الأمريكي بداية الأسبوع الحالي أن مصر معرضة لحالة إفلاس وكر التقرير الذي أعده مجلس العلاقات الخارجية، وشارك فيه خبراء من الكونجرس والمخابرات الأمريكية ومستشارين للبيت الأبيض، أن مصر تواجه أزمة اقتصادية طاحنة).
ولا تعليق- غير أن التقرير هذا أعده مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية وخبراء من الكونجرس وهو في حيازة الرئيس الأمريكي شخصياً.
في (الانتباهة) مس جاء تحت هذا العنوان (رئيس عربي لـ(ترامب): لا ترفعوا الحظر عن السودان) هذا الخبر:
(أكد خبير الشؤون الإستراتيجية واستشاري تقنية المعلومات بحكومة أبوظبي د. عمر فضل الله علي حسابه الرسمي بـ(فيسبوك)، أن رئيس دولة عربية طلب من خلال اتصل هاتفي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم رفع الحظر عن السودان لأن بلاده سوف تخسر .
وأضاف د.عمر إنه تحصل لديه، دون أن يكشف الرئيس العربي).
المعروف- وهذا شئ لا يحتاج إلي اجتهاد – أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هو الرئيس العربي الوحيد الذي نشرت له المواقع والصحف الفضائيات المصرية خبر الاتصال الهاتفي الذي جمعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب تنصيب الأخير رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق