الأحد، 20 نوفمبر 2016

نائب الرئيس:الطب مهنة إنسانية يجب ألا تُستغَل لأغراض أخرى

اكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، دعم الدولة للقطاع الصحي ليؤدي دوره تماماً من خلال توفير الدعم العيني والمادي، والمضي في خطة توطين العلاج بالريف والقرى. وقال إن الطب مهنة إنسانية يجب ألا تُستغل لأي أغراض أخرى.

وطالب عبدالرحمن، خلال ختام ملتقى وزراء الصحة بالولايات، الذي انعقد في حاضرة ولاية جنوب دارفور مدينة نيالا، وزراء الصحة في الولايات بالاهتمام بالرعاية الصحية الأولية والكوادر الطبية المساعدة، وإنزال توصيات الاجتماع عملياً في الولايات.
ووجَّه الولاة بالاهتمام بمجالس التنسيق الصحي في الولايات، وتفعيل دورها. وأشار إلى أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذت في الجانب الاقتصادي هي إعادة هيكلة الدعم لأجل تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير الخدمات كافة للمجتمع.
وتفقَّد نائب رئيس الجمهورية مستشفى نيالا التعليمي، ووقف على مستوى الخدمات والتأهيل، كما تفقد مستشفى نيالا السوداني التركي، وأشاد بمستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين، وبالتعاون السوداني التركي، وقدَّم مبلغ عشرة ملايين جنيه دعماً لجامعة نيالا، ومثله لمستشفى نيالا التعليمي.
وافتتح عدداً من المنشآت الخدمية بولاية جنوب دارفور منها المكتبة الافتراضية لجامعة نيالا، مدرسة الشروق الأساسية بنيالا جنوب، مركز صحي دوماية للتأمين الصحي، بجانب تدشين مشروع الإجلاس والكتاب المدرسي وصناعة الطوب البلوك بمخازن وزارة التربية والتعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق