الاثنين، 28 نوفمبر 2016

أميرة الفاضل: الوطني حريص على العلاقات بـ"الشيوعي" الصيني

قالت رئيسة العلاقات الخارجية بالحزب الحاكم في السودان "المؤتمر الوطني"، أميرة الفاضل، إن حزبها حريص على تمتين العلاقات مع الحزب الشيوعي الصيني، باعتبار أن الصين الشريك الاستراتيجي الأول للسودان خاصة عل المستويين السياسي والاقتصادي .
وكانت الفاضل قد أقرت، بأن العلاقات السودانية الصينية تمر بتحديات بسبب عدم سداد مديونيات السودان بعد جدولتها، وأضافت" لدينا تحديات في علاقاتنا مع الصين، ومن أكبر التحديات أننا لم نف بمديونياتنا حتى بعد أن تمت جدولتها بناءً على طلبنا" .
وأكدت وفقاً لــ"سونا"، أن السودان يسعى لتوسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين أسوة بالعلاقات السياسية عالية المستوى، مشيرة لتبادل زيارات الوفود بينهما، ونبهت إلى أهمية اجتماعات الآلية رفيعة المستوى التي تبدأ الإثنين في الخرطوم بين الجانبين .
وأشارت إلى أن الوفد الصيني يضم رجال أعمال يمثلون 40 شركة صينية تعمل في مجال الاستثمار، كاشفة عن زيارة ستة وفود من الحزب الصيني للبلاد هذا العام، في إطار الاتفاقيات الموقعة بينهما في مجال تدريب الكوادر والإصلاح الحزبي .
وأضافت "إننا نتطلع لدعم الصين للسودان في تعزيز علاقاته السياسية والاقتصادية مع دول العالم خاصة المحيط الآسيوي" .
ونفت أميرة الفاضل في وقت سابق وجود أي تناقض بين حزبي المؤتمر الوطني والحزب الشيوعي الصيني، وذكرت "لم يعد هناك تناقض والحريات أصبحت متاحة، والشيوعي السوداني أقام مؤتمره العام" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق