الخميس، 17 نوفمبر 2016

ممتاز: لا زيادة في عدد وزارات حكومة الوفاق

قال الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، حامد ممتاز، إن التشكيل القادم لحكومة الوفاق التي تقوم على "نظام شبه مختلط"، لن يشهد أي زيادة في عدد الوزارات الاتحادية ونفى نفياً قاطعاً أن تخضع الخدمة المدنية لمحاصصة سياسية .
وأوضح ممتاز لدى مخاطبته اللقاء التنويري الذي نظمته الهيئة الفرعية لنقابة عمال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب حول" مخرجات الحوار الوطني والإصلاحات الاقتصادية ومآلات الواقع" إن الشراكة وإعادة تشكيل الحكومات الولائية لا تشترط أن تشمل الولاة .
وأفاد أن الحوار الوطني لم يكن أصلاً من أجل المحاصصة السياسية، بل يهدف بالدرجة الأولى لإنهاء الاحتقان السياسي والحروب والصراعات التي تعيشها البلاد منذ الاستقلال، وتوحيد الجبهة الداخلية والتمهيد لتحقيق استقرار سياسي واقتصادي وترسيخ دعائم التبادل السلمي للسلطة خلال الفترة الانتقالية المحددة بثلاثة أعوام .
وأكد ممتاز بأن تولي الوظيفة الدستورية سيتم وفقاً لمؤهلات ومعايير محددة ومتفق عليها، مجدداً التأكيد على أن المؤتمر الوطني سيتحمل القدر الأكبر من متطلبات إفساح المجال للآخرين، تنفيذاً للشراكة في الحكومة المقبلة على المستويين الاتحادي والولائي بالجهازين التنفيذي والتشريعي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق