الاثنين، 28 نوفمبر 2016

توصية بتقييم ومتابعة عمل المنظمات الأجنبية بالسودان

أوصى اجتماع مشترك لوزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي بالسودان مشاعر الدولب، ومفوض العون الإنساني، واللجنة الفرعية من لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان، أوصى بإجراء تقييم ومتابعة لعمل المنظمات الأجنبية ومراجعة التشريعات المتعلقة بالعمل الإنساني ومراجعة المفوضيات الولائية.
وشدَّد الاجتماع على أهمية إحكام عملية التنسيق وتقوية آليات العمل الإنساني، وتوفير وحشد الموارد لمفوضية العون الإنساني، لمواجهة ظروف الكوارث والطوارئ بالبلاد، وفقاً لمهام واختصاصات مفوضية العون الإنساني.
ووجَّه الاجتماع بضرورة إجراء تقييم ومتابعة لعمل المنظمات الأجنبية، ومواصلة هذا المشروع، للوقوف على تقييم المشروعات ميدانياً بولايات السودان المختلفة، بعد النجاح الكبير الذي تحقق في العام السابق.
ووقف الاجتماع - طبقاً لوكالة الأنباء السودانية - على ملامح وخطة مفوضية العون الإنساني للعام القادم 2017م، قدمها مفوض العون الإنساني أحمد آدم، والتي ترتكز على التوطين وسودنة العمل الإنساني لتحقيق القيادة والملكية، مع تحديد خارطة الاحتياجات الإنسانية بالسودان وفق الأولويات، وبناءً على إحكام عملية التنسيق والإجراءات بين الأجهزة المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق