الأحد، 27 نوفمبر 2016

مباحثات رفيعة بين المؤتمر الوطني والشيوعي الصيني الاثنين

تنطلق بالعاصمة السودانية الخرطوم الجولة الرابعة للحوار رفيع المستوى بين حزبي المؤتمر الوطني السوداني والحزب الشيوعي الصيني بالخرطوم يومي 28 و30 نوفمبر الجاري، ويبحث الجانبان التعاون في المحور السياسي، وإنفاذ البروتكولات الموقعة بين الجانبين.
وأكدت مسؤول العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطني أميرة الفاضل، في المؤتمر الصحفي، أهمية العلاقات الثنائية السودانية الصينية، ووصفتها بالاستراتيجية، خاصة في ظل الحصار المفروض على السودان.
وأشارت إلى اكتمال ترتيبات الحزب وتنسيقه واستعداده للجولة الرابعة التي تأتي تحت شعار (دور القيادة السياسية في تحقيق الشراكة الاستراتيجية).
وقالت أميرة الفاضل إن ثلاث أوراق سيقدمها حزب المؤتمر الوطني في هذه الجولة، لافتاً إلى أنها ستقدم ورقة تتعلق بتقييم الجولات السابقة ورؤية تطوير العلاقات الحزبية، وورقة عن القطاع الاقتصادي يقدمها مسؤول القطاع الاقتصادي بالحزب د.محمد خير الزبير، يتناول فيها الوضع الراهن الاقتصادي، وورقة عن العلاقات الخارجية يقدمها د.التجاني فضل.
وترافق وفد الحزب الشيوعي أكثر من 40 شركة في القطاع الخاص الصيني لعقد مشاورات اقتصادية مباشرة مع اتحاد أصحاب العمل، بغرض الدخول في شراكات اقتصادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق