الاثنين، 28 نوفمبر 2016

النائب الأول يقف على مجمل الأوضاع بغرب كردفان

وقف النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، على مجمل الأوضاع بولاية غرب كردفان وجهود حكومة الولاية تجاه استتباب الأمن والاستقرار، بجانب المشروعات القائمة وسير المشروعات التنموية التي تنتظم الولاية.
والتقى صالح يوم الأحد لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري والي غرب كردفان، أبوالقاسم بركة، الذي أوضح في تصريحات صحفية، أنه أطلع النائب الأول على النجاحات التي حققها الموسم الزراعي بالولاية.
وفي منحى آخر افتتح وزير المالية والاقتصاد بغرب كردفان، آدم محمد آدم، بمدينة النهود، بورصة سوق محصولات النهود العالمية موسم 2016، بمشاركة واسعة من المجلس التشريعي ومسؤولين وخبراء وتجار المحصولات، بجانب ممثلين لوزارة التجارة وهيئة المواصفات والمقاييس.
وأكد ممثل الوالي، عزم الولاية على زيادة الإنتاج والإنتاجية والإسهام الكبير في تحسين معاش الناس عبر حزمة من الإجراءات الرامية لدعم المنتجين، والتوسع في نقاط وأسواق تجميع المحصولات على مستوى المحليات، مبيناً أن بورصة محصولات النهود التي تدخل عامها المئوي تتطلب مزيداً من الترقية والتطوير تحقيقاً للعالمية والحداثة في عملية الصادر.
وأوضح مدير بورصة سوق محصولات النهود العالمية، إبراهيم يوسف عيسى، أن الافتتاح نشاط موسمي يأتي في مثل هذا الوقت من كل عام، مشيراً لتوفر المحصولات الزراعية بكميات كبيرة والتي تشمل الفول السوداني والصمغ العربي بجانب الكركدي وحب البطيخ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق