الخميس، 19 يوليو 2018

مباحثات سودانية بولندية بالخرطوم

يُجري وزير الخارجية البولندي، جاسيك تشابوتوفيتش، الذي يزور الخرطوم يوم الجمعة المقبل، جلسة مباحثات ثنائية بوزارة الخارجية، لمناقشة آفاق التعاون. كما سينخرط المسؤول البولندي في لقاءات ثنائية مع المسؤولين السودانيين، ويشارك في افتتاح الملتقى الاقتصادي السوداني البولندي . 
ورحبت وزارة الخارجية، بزيارة وزير الخارجية البولندي للسودان، خلال الفترة من 20- 22 يوليو الجاري، والتي تأتي في إطار تطوير العلاقات الثنائية وتعميق التعاون بين البلدين، حيث يرافق سيادته وفد رسمي واقتصادي عالي المستوى.
وثمنت وزارة الخارجية في بيان لها يوم الأربعاء، العلاقات الثنائية المتطورة والتفاهمات الجارية في مجال العمل في المنظمات الدولية، تحديداً ما يخص قضايا السودان في مجلس الأمن الدولي، علاوة على القضايا الإقليمية وتبادل الدعم بين البلدين.
وفي إطار المباحثات الثنائية سيلتقي الوفد الزائر، النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح. كما ستلتئم جلسة مباحثات ثنائية بوزارة الخارجية، لمناقشة آفاق التعاون والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها، إلى جانب الإحاطة بالتطورات السياسية والإقليمية والدولية.
وفي الجانب الاقتصادي يخاطب وزير الخارجية افتتاح الملتقى الاقتصادي السوداني البولندي في فندق "كورنثيا"، بحضور حوالي 18 شركة بولندية تضم مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والزراعية والصناعية والطاقة، وذلك في إطار الشراكة مع اتحاد أصحاب العمل السوداني، كما سيشهد الملتقى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق