الثلاثاء، 31 يوليو 2018

وسط دارفور تدفع بثلاثة خيارات للنازحين لتطبيق العودة الطوعية

دفعت حكومة ولاية وسط دارفور، بثلاثة خيارات للنازحين لتطبيق برنامج العودة الطوعية تتمثل في العودة لمناطقهم الأصلية أو اختيار مناطق بديلة أو استقرارهم في المدن، بعد أن يتم تخطيط المدن التي نزحوا إليها وفقاً لمعالجة هندسية. 
وأوضح والي وسط دارفور، محمد أحمد جاد السيد، أن خيارات النازحين لتطبيق برنامج العودة الطوعية تتمثل في إما العودة بإرادتهم لمناطقهم الأصلية بعد أن تقوم الحكومة بتوفير الخدمات الأساسية فيها، أواختيارهم لأي منطقة غيرها يرونها مناسبة للعيش فيها أيضاً ستقوم الحكومة بتقديم الخدمات الضرورية فيها، وإما إذا اختاروا البقاء في المدن التي نزحوا إليها فستقوم وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة بتمليكهم قطعاً سكنية ضمن الخطط الإسكانية بصورة قانونية.
وقال جاد السيد لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري لتدشين دخول الكهرباءلأحياء شرق الوادي لمحلية زالنجي يوم الإثنين، إن هناك العديد من المناطق شهدت عودة طوعية تلقائية لعدد من المواطنين، وذلك بفضل الأمن والاستقرار الذي شهدته الولاية منذ إعلان حملة جمع السلاح.
وناشد جاد السيد حملة السلاح وخاصة عبدالواحد محمد نور للجنوح للسلام وإعمار ما دمرته الحرب، بدلاً من الجلوس في الخارج وعدم الاستجابة للنداءات المتكررة من الجميع.
وعلى ذات الصعيد ثمن معتمد محلية زالنجي، العقيد شرطة خالد بلال، دور لجنة الخدمات بالحي بما ظلت تلعبه في حل كل مشاكل الأحياء الشرقية وتقديم الخدمات للأحياء. معلناً عن اكتمال المرحلة الأولى من الإنارة وتركيب 98 عمود كهرباء مثمناً دور وزراة التخطيط العمراني بالولاية ومحلية زالنجي، بما لعبته من دور كبير حتى مرحلة الإنارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق