الثلاثاء، 31 يوليو 2018

البشير: الفساد ينخر في الدولة ويخلق طبقات طفيلية

قال رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، الإثنين، إن افتتاح وحدة تحقيقات جرائم الفساد التي تضم ممثلين لمختلف أجهزة الدولة، تعد دافعاً للاطمئنان على حراسة المال العام، وأضاف"نحن مهمومون بمكافحة الفساد"، واعتبره كالسوس ينخر في الدولة والمجتمع ويخلق طبقات طفيلية.
ونوه الرئيس البشير، خلال كلمته عند افتتاح الوحدة التابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، إلى سن الإجراءات والقوانين وتقوية مركز المراجع العام لجمهورية السودان حرصاً على صون المال العام.
ووجه كل أجهزة الدولة بأن أي جهة حكومية على المستوى الولائي أو المحلي تحصّل أي رسوم على الطرق القومية بخلاف رسوم الطرق المعروفة يتم تجميعها وتقديرها، ومن ثم خصمها من الدعم الاتحادي المخصص للولاية.
كما وجه وزير رئاسة الجمهورية، باستصدار خطاب تذكيري حول هذا الشأن، وأضاف قائلاً "هناك ضريبة واحدة وهي ضريبة الطرق القومية".
وقال مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الفريق أول صلاح قوش، إن الوحدة تعنى بمحاصرة ظواهر الفساد والعمل على استئصالها، مبيناً أنها تعد تجمعاً للخبرات من مؤسسات مختلفة، وانتُدب لها خبراء من المراجع العام والبنك المركزي والقضاء والنيابة العامة وديوان الضرائب وهيئة الجمارك، للعمل جنباً إلى جنب مع ضباط من جهاز الأمن والمخابرات.
وقال إن الغرض من إنشاء الوحدة هو التحقيق المتكامل والدقيق في قضايا الفساد، وقال إن الوحدة ستعمل على الفرز بين الغث والسمين والصحيح والخطأ حتى نصل إلى حقيقة أن هناك قضية فساد أم لا.
وأوضح قوش أن الجهاز حريص على أن لا يُتهم الناس بالباطل، مؤكداً إيمان الجهاز وقناعته بتحري الدقة والموضوعية والوصول إلى الحقائق بهدوء دون التشهير بأحد .
مبيناً أن كل ذلك الغرض منه المزيد من المهنية في تقييم البينات والمعلومات، وأضاف "نحن حريصون على استرداد ما هو منهوب في شكل ضرائب أو تهرّب ضريبي أو تهريب للذهب والوقود".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق