الأحد، 22 يوليو 2018

وزيرة التربية: نسعى لرفع نسبة التعليم الفني

أعلنت وزيرة التربية والتعليم، آسيا محمد عبدالله، سعي وزارتها إلى رفع نسبة التعليم الفني ليكون ثلث التعليم الأكاديمي، مؤكدة على أهميته ودوره في النهضة والتطور، وشددت على أن التعليم الفني يخرج عمالاً مهرة.
وقالت الوزيرة خلال مخاطبتها الجلسة الافتتاحية للملتقى التنسيقي القطاعي الثالث المنعقد بقاعة النقابة العامة لعمال التعليم، يوم السبت، إن كل العالم اتجه نحو التعليم الفني، لأنه يخرج عمالاً مهرة لسوق العمل.
وأضافت آسيا أن الملتقيات تعتبر فرصة لنقل وتبادل الأفكار والمبادرات، وتسهم في تقارب المستويات والفوارق بين الولايات، إضافة إلى أنها تقرّب الهوة بين الحكومة المركزية والولايات.
وأكدت الوزيرة الحاجة إلى منهج يواكب التطور العالمي، بجانب معلم مدّرب تحقق فيه كل كفايات المعلم للوصول إلى تعليم جيد، مشيرة إلى تأسيس المركز القومي لتدريب المعلمين الذي سيحقق عدالة في تدريب المعلمين بتأسيس فروع له بالولايات.
إلى ذلك، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، د. السر الشيخ، إن الهدف من هذه الملتقيات الوقوف على الاستعداد للعام الدراسي، والتنسيق وتكامل الأدوار، بجانب الوقوف على التجارب والمبادرات المختلفة، مشيراً إلى أن الملتقى يناقش عدة أوراق مهمة، منها التعليم الفني، المناهج، التدريب، تجربة المدارس النموذجية والدورة المدرسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق