الأربعاء، 25 يوليو 2018

وفاة "3" أشخاص بسبب السيول والأمطار بغرب كردفان

أعلن مدير الدفاع المدني بغرب كردفان، العقيد شرطة زاهر الشريف أبوكلام، عن وفاة ثلاثة أشخاص وفقدان ثلاثة آخرين مع تضرر "2500" منزل وانهيار أجزاء من بعض المؤسسات والمدارس والأحياء وسوق العاصمة بمدينة الفولة، بسبب الأمطار والسيول.
وقدم أبوكلام تقريراً مفصلاً حول الأضرار التي لحقت بمدينة النهود بسبب الأمطار والسيول، التي وقعت ليلة الإثنين بالمدينة.
وترأس والي غرب كردفان، أحمد عجب الفيا، الاجتماع المشترك للجنة أمن الولاية ولجنة طوارئ الخريف.
ووجه كافة المؤسسات والجهات ذات الصلة بطوارئ الخريف، بالعمل على تدارك الأمر ووضع كافة التحوطات الصحية والوقائية على أهبة الاستعداد لمجابهة أية نتائج تحدث بسبب الأمطار والسيول.
بدوره أعلن المدير العام لوزارة الصحة، يوسف رابح مكي، عن تشكيل فرق الاستجابة السريعة وتجهيز طلمبات الرش والمبيدات وكل أدوات العمل والأدوية تحوطاً لأي طارئ يحدث بالإضافة إلى تكوين غرفة التقييم المستمر للأوضاع بمدينة النهود.
ونادى الاجتماع بتوفير معينات الإيواء والغذاء للأسر المتضررة خلال اليوم .
وبلغ منسوب النيل الرئيس يوم الثلاثاء، 14.13 متراً بارتفاع عن يوم الإثنين بـواقع "43 سم" حيث سجل 13.70، كما سجل منسوب نهر عطبرة  13.12 متراً بارتفاع عن الإثنين بـ"32 سم" مقارنة بالعام الماضي.
وشهدت ولاية الخرطوم فجر الثلاثاء، هطل أمطار غزيرة أسفرت عن تعثر للحركة في بعض الطرق لغزارة المياه وانغلاق بعض المصارف، كما لم يتمكن عدد كبير من الطلاب من الذهاب لمدارسهم.
وحذرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أمطار متوسطة قد تتحول إلى غزيرة مصحوبة برياح قوية اعتباراً من ظهر الثلاثاء بولايات كسلا، القضارف، الخرطوم، نهر النيل، سنار، الجزيرة، النيل الأبيض، كردفان ودارفور الكبرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق