الأربعاء، 25 يوليو 2018

اتفاق طلابي على "وحدة واندماج" الأحزاب السياسية

اتفق منسوبو هيئة مركزيات طلاب الأحزاب والحركات، على أن يضع قانون الأحزاب أسساً تؤدي لتقارب الأحزاب في إمكانية الوحدة والاندماج وتقلل من كثرتها، وأن يفضي قانون الانتخابات، لانتخابات حرة ونزيهة بمشاركة أكبر قدر من الأحزاب في المجالس التشريعية والقومية.
كما اتفقوا خلال الندوة السياسية التي عُقدت الثلاثاء، في كلية التربية بجامعة الدلنج، بعنوان "الرؤية المستقبلية"، حول الدستور وقانون الانتخابات وقانون الأحزاب السياسية، اتفقوا أن يكون هناك دستور دائم يحكم البلاد، يحافظ على حقوق وواجبات المواطن ويؤسس الدستور لدولة مستقرة ناهضة.
هذا وقد وجه الطلاب المشاركون في الندوة آراءهم حول القضايا الثلاث، وأشادوا بمبادرة الهيئة وإشراكهم في القضايا الوطنية القومية عبر النقاش المباشر معهم.
يُشار إلى أن الندوة شارك فيها الأمين السياسي لأمانة الطلاب بالمؤتمر الوطني، سامي عبدالله، رئيس الهيئة، وأمين أمانة الطلاب بحزب الأمة المتحد، فيصل ساكن، نائب رئيس الهيئة، وعدد من عضوية الهيئة.
وقد استقبل وفد الهيئة من قبل محلية الدلنج، حمد النيل شمشم، ورئيس المجلس التشريعي، وأعيان المحلية ومنسوبو جامعة الدلنج، وتأتي الزيارة في إطار مؤتمر قضايا المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق