الأربعاء، 21 يونيو 2017

السيسي: جهات أجنبية تسعى لتأجيج الصراع الداخلي

طالب رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، التجاني السيسي، بضرورة التحوط من جهات أجنبية - لم يسمها - تسعى لتأجيج الصراع لإضعاف البلاد. وقال إن الحركات المتمردة استقوت بدول الجوار، خاصة الجنوب بعد أن شهدت دارفور أمناً واستقراراً كبيرين.
طالب رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، التجاني السيسي، بضرورة التحوط من جهات أجنبية - لم يسمها - تسعى لتأجيج الصراع لإضعاف البلاد. وقال إن الحركات المتمردة استقوت بدول الجوار، خاصة الجنوب بعد أن شهدت دارفور أمناً واستقراراً كبيرين. وقال السيسي، يوم الثلاثاء، في تصريح لـ (المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن بعض الجهات الخارجية سلحت الحركات للعودة لدارفور وبدء الحرب من جديد، واصفاً ذلك بـ (الظاهرة الخطيرة). وزاد قائلاً "خير مثال ما حدث مؤخراً بضبط أسلحة ودبابات من دولة جارة استخدمتها الحركات في الاعتداءات على ولايتي شمال وشرق دارفور".
وأعرب السيسي عن أسفه أن تنزلق دولة جارة مثل ليبيا في هذا الأمر بالرغم من العلاقات بين البلدين، داعياً المجموعات الليبية بالعمل على توطيد دعائم وحدة الشعب الليبي وإقرار السلام قبل أن يسعوا لدعم الحركات المناوئة لجيرانهم.
وقال إن السودان لا يريد أن يبدأ بالمعاملة بالمثل، لأنه يؤمن بأن هناك حقوقاً للجار، ويؤمن أن عليه صيانة الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق