الأربعاء، 21 يونيو 2017

كوتسيس يدعو لتعزيز الأمن بمناطق الاحتياجات الإنسانية بدارفور

دعا القائم بالأعمال الأميركي، استيفن كوتسيس، الحكومة لتعزيز الأمن في المناطق التي تحتاج إلى خدمات إنسانية من وكالات الأمم المتحدة بدارفور، قائلاً إن تقليص بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي اليوناميد الشهور القادمة بدارفور يضاعف الجهود على المنظمات العاملة.
واطلع القائم بالأعمال الأميركي، استيفن كوتسيس، يوم الثلاثاء، خلال زيارته شرق دارفور مع والي الولاية بالإنابة الفاضل عبد الباقي، على أوضاع اللاجئين الجنوبيين في الولاية. وأشار القائم بالأعمال إلى سعي الإدارة الأميركية المستمر لتحقيق السلام والأمن في السودان لاسيما مع دول الجوار.
وقال نائب الوالي إنه شرح للمسؤول الأميركي، جهود الولاية تجاه الأعداد الكبيرة القادمة من اللاجئين من دولة جنوب السودان وما يحتاجونهم حالياً.
كما وصل وفد دبلوماسي أميركي رفيع المستوى، الإثنين، في سابقة نادرة، إلى منطقة جبل مرة غربي السودان، ووقف على مشروعات تنفذها هيئة المعونة الأميركية بمنطقة (قولو).
وقال كوتسيس الإثنين من منطقة قولو، إنه وصل المنطقة برفقة نائب قائد قوات حفظ السلام في الاقليم (يوناميد) والتقى معتمد المحلية والقادة المحليين.
وأضاف "عبروا لي عن رغبتهم في سلام دائم، ومزيد من الخدمات الأساسية في منطقتهم".
وتابع "استطعنا من خلال هذه الزيارة الاطلاع على مشروع المعونة للمياه، الذي يساعد الآلاف من السكان على إيجاد مياه صالحة للشرب، ومشروع المياه هو الأكثر أهمية الآن بسبب خروج المحطة الأساسية عن الخدمة.. وزرنا أيضا المستشفى المحلي الذي ظل يستقبل مرضى من أطراف المحلية بالرغم من التحديات التي تواجهه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق