الخميس، 15 يونيو 2017

شركة مغربية تدخل في مشروع نظافة الخرطوم

استعانت محلية الخرطوم بشركة أوزون المغربية العالمية لخدمات البيئة في مشروع النظافة في أحياء المحلية المختلفة. ودشن والي الولاية الفريق أول م. ركن عبدالرحيم محمد حسين، يوم الأربعاء، في الساحة الخضراء الآليات التي استجلبتها الشركة للمشروع.
وأكد حسين خلال مخاطبته الاحتفالية، أن الدعم الذي قدمته محلية الخرطوم لأعمال النظافة وإزالة المخالفات وفتح مصارف الأمطار، يعتبر الأول من نوعه من حيث الكم والتنوع في آداء المهام المختلفة ويتسق تماماً مع الوضع الذي يجب أن تكون عليه المحلية.
وأشار إلى أن المحلية تواجه تحدياً، كونها تستضيف العاصمة القومية، وعبر عن تقدير الولاية للمجهودات التي يقوم بها معتمد الخرطوم لإصلاح الأوضاع بالمحلية كالتعليم والنظافة والأسواق.
وطالب المواطنين بالصبر على الإصلاحات والجراحات التي يقوم بها المعتمد وتحمل منهجه لأن له نتائج إيجابية كبيرة على المدى القريب.
ومن جهته، قال معتمد الخرطوم الفريق ركن أحمد عثمان أبوشنب، إن الشركة المغربية التي استعانت بها المحلية لإحداث نقلة نوعية في أعمال النظافة جاهزة لتبدأ أعمالها اعتباراً من مساء الخميس لخلق واقع جديد للنظافة ومعالجة الوضع السابق وتطويره نحو الأفضل.وأضاف أبوشنب "خلال شهر واحد سنجعل المواطن يتحدث بأن محلية الخرطوم أصبحت من أنظف العواصم.
لكنه عاد وقال إن هذا لا يتحقق إلا بدعم المواطن واستجابته لنداءات التعامل بصورة حضارية مع النفايات بوضعها في (السلات) التي سيتم نشرها على نطاق واسع داخل الأحياء والشوارع.
وبالمقابل، قال مدير شركة أوزون المغربي محمد بناني، إن شركته تقوم بنظافة 60 بالمئة من دولة المغرب فضلاً عن العمل في خمس دول أفريقية في مجال نظافة العواصم.
وتباهى بناني بمقدرة شركته في التعامل مع أعمال النظافة المتكاملة باستخدام أفضل التقانات والخبرات المتراكمة.وأشار مدير الشركة إلى أن شركته ستعمل في الفترة الأولى في الأحياء الممتدة من الخرطوم 2 شمالاً وحتى الصحافات جنوباً والأحياء الواقعة شرق المطار.
ومن جانبه، كشف المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم أحمد طه المليجي خلال مخاطبته الاحتفالية عن الزيادة الكبيرة في الإيرادات المالية للمحلية والتي بلغت 43 مليون جنيه، مما شجع المحلية للمضي قدماً في مشاريع التنمية في مجال التعليم والنظافة والأسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق