الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

حملة كبرى للشرطة بالطيران لمكافحة زراعة الحشيش

بدأت بحظيرة الردوم بولاية جنوب دارفور، الحملة الكبرى للإدارة العامة لمكافحة المخدرات لإبادة الحشيش بمناطق زراعته بحظيرة الردوم بجنوب دارفور، بمساندة من قوات الاحتياطي المركزي وطيران الشرطة وشرطة ولاية جنوب دارفور وتم إلقاء القبض على متهمين.
وأوضح مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللواء شرطة محمد عبدالله النعيم، في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة، أن هذه القوات تحركت لمناطق زراعة الحشيش بحظيرة الردوم وباشرت عمليات إبادة زراعة المخدرات، وصاحب ذلك اشتباك بالأسلحة مع الخارجين على القانون وألقت القبض على عدد من المتهمين ولا يزال العمل مستمراً في عمليات الإبادة.
وأضاف أن القوات تم تدريبها تدريباً متخصصاً لتنفيذ هذه المهمة، وأن هذا العمل يأتي ضمن الخطة المعدة من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والتي تهدف إلى إبادة المخدرات في مناطق الزراعة بالسودان.
وأوضح رئيس هيئة التوجيه والخدمات، الفريق شرطة عمر المختار حاج النور، أن المدير العام لقوات الشرطة، أصدر توجيهات بإنشاء قوة متخصصة لمكافحة المخدرات بحظيرة الردوم، وأن القوة ترابط بصورة مستديمة بمنطقة الزراعة داخل الحظيرة ابتداءً من هذا الموسم وقطع الطريق على أنواع المخدرات كافة التي ترد إلى داخل البلاد من دول الجوار .
وأكد أن رئاسة قوات الشرطة قامت بتوفير المعينات المطلوبة من قوات ومتحركات، وتجهيز طيران الشرطة لمساندة هذه العملية بطائرات هيلكوبتر وطائرات استطلاع بدون طيار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق