الخميس، 27 أكتوبر 2016

شمال دارفور تحبط تهريب 22 أجنبياً إلى ليبيا

تمكنت السلطات الأمنية بولاية شمال دارفور، يوم الأربعاء، من توقيف عصابة تهرب البشر وضبط 22 مهاجراً ينتمون إلى الجنسيتين الصومالية والإثيوبية، دخلوا إلى السودان بطريقة غير شرعية عبر دولة الجنوب في طريقهم للحدود الليبية ثم أوروبا .
وقال قائد الفرقة السادسة مشاة، اللواء الركن أشرف مهدي الرفاعي لــ"الشروق"، إن المجموعة التي تم ضبطها هي الرابعة التي تُغرر بها عصابات تجار البشر، مبيناً أن عمليات تهريب البشر تحمل الكثير من المهدِّدات الأمنية وتعتبر الحاضنة الرئيسية لكل الإرهابيين .
وتعهّد الرفاعي باستئصال هذه الظاهرة واجتثاث شأفة المتاجرين في البشر، وأكد جاهزية القوات النظامية والأجهزة الأمنية للتصدي لكل هذه الظواهر، وأضاف "القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ستتصدى لكل محاولات العصابات للعبور إلى دول الجوار" .
وامتدح الجهود الكبيرة للأجهزة الأمنية بولاية شمال دارفور وتصديها لهذه الظواهر، وحرصها التام على حماية الحدود وحفظ الأرض والعرض .
وكشف الرفاعي عن تمكن القوات النظامية بالمناطق الشمالية من إلقاء القبض على أخطر العصابات المسلحة التي كانت تقطع الطريق، وتنهب المواطنين وتعترض القوافل التجارية المتجهة لمحلية الطينة، بكامل عتادها وعدد من السيارات والأسلحة، وسيتم تقديمهم للعدالة الناجزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق