الاثنين، 6 فبراير 2017

انطلاق الملتقى العربي لمكافحة التزوير والتزييف بالخرطوم

دعا والي ولاية الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، الخبراء العرب المشاركين في ملتقى الخرطوم لمكافحة التزوير والتزييف والجريمة الإلكترونية، الذي بدأ أعماله الأحد بالعاصمة السودانية الخرطوم، إلى إيجاد حلول لهذه المشكلة التي تؤرق كل العالم.
وأضاف حسين "كلما تطور الناس فإن الجريمة في تطور مستمر، ولابد من اتخاذ الآليات اللازمة لمطاردة الجريمة الإلكترونية".
وقال حسين إن السودان عريق في استجلاب المطابع ذات السرية العالية وذلك منذ 65 عاماً، والآن أصبح يمتلك أحدث معمل جنائي تم تجديده وافتتاحه مؤخراً وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات، كما أن الشرطة السودانية لها إدارة متخصصة نالت كوادرها درجات علمية وتلقت دورات تدريبية متقدمة خارجياً وداخلياً.
بدورها تناولت رئيسة المعهد العربي لمكافحة التزوير والتزييف والجريمة الإلكترونية، د.نوال الصباح، الأضرار الاقتصادية الكبيرة التي تحدث للدول جراء الجرائم التي يتخصص فيها معهدها.
وقالت إنها تسعى من الخرطوم إلى حلف عربي متضامن لمواجهة الجريمة الإلكترونية المنظمة، التي أصبحت لها منظمات تمارس جريمتها بدقة متناهية.
ويناقش الملتقى عدداً من أوراق العمل وهي ورقة "الجريمة الإلكترونية" ويقدمها د. سلامة الجوهري، رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان المصري، وورقة "الإسناد المادي والمعنوي في الجرائم الإلكترونية، تقديم العميد زياد العدوان، مدير القضاء العسكري بالجيش الأردني، بجانب أوراق أخرى يقدمها مختصون من الدول المشاركة في الملتقى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق