الأحد، 5 فبراير 2017

السودان: نسعى لمزيد من تطوير العلاقات مع أميركا

أعلن السودان مساعيه خلال الستة أشهر القادمة لإحداث المزيد من التطوير في علاقاته مع الولايات المتحدة الأميركية، مبيناً أن علاقات السودان الخارجية تقوم على أساس تبادل المصالح، وعدم التدخل في شؤون الآخرين ونبذ الغلو والتطرف وعدم دعم الإرهاب.
وأشاد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، خلال مخاطبته مؤتمراً محلياً لحزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم بالدول الأفريقية والاتحاد الأفريقي لمساندتهم السودان وقضاياه العادلة في كل المحافل وانسحابهم جماعياً من ما يسمى بمحكمة الجنايات الدولية، بجانب بمواقف السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، الكويت ومصر لوقوفها الدائم مع السودان في المحافل الدولية والإقليمية.
وتوقع أن تشهد البلاد تطوراً مهماً بعد خمسة أشهر، وهي المدة المحددة لرفع العقوبات كاملة عن السودان.
وأكد نائب الرئيس أن دارفور الآن آمنة مطمئنة ولا وجود للحركات المسلحة بها، وأن الحوار مستمر في جنوب كردفان والنيل الأزرق مع حملة السلاح للانضمام للحوار الوطني والعودة لحضن الوطن، موضحاً أن السودان يسع جميع أبنائه، مشدداً على الاستمرار في سياسات تخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المواطنين وزيادة الإنتاج والإنتاجية.
وأضاف أن حزب المؤتمر الوطني يمارس الشفافية والمراجعة والمحاسبة والشورى، مثنياً على مخرجات الحوار الوطني والوثيقة الوطنية، مؤكداً أن المؤتمر الوطني أرسى تجربة سياسية تعددية سيتم من خلالها التداول السلمي للسلطة.
وجدَّد الدعوة لكل الممانعين للحوار للانضمام لمسيرة الوطن، مبيناً أن لا بديل للحوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق