الثلاثاء، 22 يناير 2019

مقترح في تشريعي الخرطوم بإحياء دور السينماء

نبه نواب المجلس التشريعي ولاية الخرطوم إلى خطورة انتشار الشائعات المهددة للأمن عبر الوسائط الرقمية مؤخراً، مطالبين إعلام الوﻻية بالارتقاء ببرامجه ووسائله للتصدي لتلك الشائعات فيما رحب النواب بمقترح إحياء ثقافة دور السينما وارتيادها مرة أخرى في مجتمع الوﻻية.
وأكدت نائب رئيس المجلس د. نجاة كرداوي، خلال اجتماع مع وزير الثقافة والإعلام بالولاية الهادي حسن عبدالجليل، يوم الإثنين، ضرورة الدفع بقدرات إذاعة وتلفزيون الوﻻية، عبر استكمال تطوير البنية التحتية، وتوفير المعدات الحديثة لتقوم بالدور الموكل لها، ووقف هجرة العاملين وتحسين أوضاعهم.
وأشارت كرداوي إلى أهمية الوقوف على نقاط الضعف والمهددات في خطة عمل الوزارة، واﻻهتمام بشريحة الأطفال، وتعزيز وترسيخ الهوية السودانية لديهم عبر المكتبة المدرسية والمنزلية والبرامج الهادفة، داعية إلى ابتكار أدوات ووسائل جاذبة للسياحة.
من جانبه، شدد حافظ الشيخ رئيس اللجنة بالمجلس على أهمية التنسيق بين اللجنة والوزارة وإزالة المشكلات التي تواجه عمل هيئة إذاعة وتلفزيون الوﻻية وتحد من تطور أدائها وتقدمها ودعم الجهود التطويرية الرامية إلى تحسين عمل الهيئة وتعزيز تنافسيتها وتوفير الآليات والكوادر التي تحتاجها .
في السياق، طالب وزير الثقافة بأن تكون الثقافة والإعلام من أولويات اهتمامات الوﻻية، داعياً إلى قيادة المجتمع عبر الثقافة، مؤكداً أهمية مشاركة مكونات المجتمع في العمل الثقافي بوﻻية الخرطوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق