الأربعاء، 30 يناير 2019

"الحريات الصحفية" تطالب بتمكين الصحفيين من ممارسة حقوقهم

طالبت المنظمة السودانية للحريات الصحفية بتمكين الصحفيين من ممارسة كامل الحقوق التي تضمنها الدستور وكفلها القانون، وأصدرت المنظمة بياناً تناولت فيه الإجراءات التي طالت بعض الصحف والصحفيين، وأبدت قلقها من أن تؤثر الإجراءات في مشهد الحريات.
وأكدت المنظمة وفقاً -لوكالة السودان للأنباء- حرصها على أن تستمر الصحافة السودانية في أداء دورها القيادي والريادي في معالجة قضايا الأمة بالمهنية والموضوعية والحياد، مصطحبة حقيقة أن الصحافة ليست مجرد سلطة رابعة هامشية، وإنما سلطة أساسية في بناء المجتمعات والنهوض بالدول وحماية حقوق المواطنين.
ودعا البيان الى أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية مع الالتزام بأخلاقيات ومبادئ مهنة الصحافة ومحددات النشر وحرية التعبير المنصوص والمتعارف عليها في جميع المواثيق الدولية ودستور جمهورية السودان، والتي وردت في ميثاق الشرف والقوانين التي تنظم مهنة الصحافة.
وشدد البيان على عدم التعرض لإثارة النعرات ومناهضة خطاب الكراهية والمساس بالأمن القومي، وكل ما من شأنه أن يهدد السلامة العامة والنسيج الاجتماعي وممسكات الوحدة الوطنية وتوخي الدقة في كل ما ينشر، كما طالب جميع الأطراف والمتضررين من النشر باللجوء إلى القضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق