الثلاثاء، 22 يناير 2019

المؤتمر الوطني يُطلق مبادرة مجتمعية جديدة

أطلق المؤتمر الوطني مبادرة مجتمعية جديدة للتكاتف والتعاون وجمع الشمل ورتق النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن كافة، في ظل موجة الاستقطابات الحادة التي يشهدها المجتمع بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وقالت أمينة الأمانة الاجتماعية للحزب، مها أحمد عبدالعال، عقب الاجتماع الأول الذي عقدته لجنة التواصل الاجتماعي، الإثنين، إن المبادرة تأتي تحت شعار"اختلاف الرأي لا يفسد للود القضية".
ونوهت عبدالعال إلى جهود مجتمعية يقودها رجال الإدارة الأهلية والطرق الصوفية والفنانون والمبدعون ورموز المجتمع، لدرء آثار المحاولات الفاشلة التي ظل يطلقها الأعداء لضرب النسيج الاجتماعي الوطني المترابط، من خلال زرع الفتن والتشكيك في نوايا المكونات السياسية والمجتمعية، واختلاق الأزمات والمشكلات بين فئات الشعب وتصنيف مكونات المجتمع على أسس تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار.
إلى ذلك قال مقرر اللجنة، محمد عبدالحي، إن اللجنة تهدف للتواصل مع الفاعلين في المجتمع للتداول حول قضايا السودان الاجتماعية، وعلى رأسها السلم الاجتماعي وحفظ اللُحمة الوطنية ووحدة البلاد.
وتابع عبدالحي" ليكون الحوار هو السلوك المجتمعي في حل كل القضايا الوطنية، وذلك من أجل مجتمع متراحم ومتعايش بمختلف ثقافاته وألوانه الاجتماعية والسياسية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق