الأربعاء، 30 يناير 2019

قوافل طبية أمريكية مصرية لإجراء عمليات جراحية بالبلاد

أعلن وزير الصحة بولاية الخرطوم، بروفيسور مأمون محمد علي حميدة، عن وصول قوافل علاجية جراحية مصرية، بجانب زيارة وفد أمريكي لإجراء عمليات الشفة الأرنبية، وتشوهات سقف الحلق، خلال الفترة المقبلة في إطار التعاون وتبادل الخبرات وسد الثغرات.
وأشار حميدة إلى أن القوافل المصرية تأتي لتقديم خدماتها في ولاية الخرطوم والولايات الأخرى، ويجري التجهيز الآن للحالات المرضية. وأبان حميدة أن الوفد الأمريكي ظل يداوم على الحضور لولاية الخرطوم طيلة الـ10 سنوات الماضية، وأجرى أكثر من 1600 عملية للأطفال المصابين بالشفة الأرنبية. 
من جهة أخرى، أكد حميدة اكتمال الاستعدادات لافتتاح مستشفى جبرة  للطوارئ والإصابات خلال الأيام القادمة،  واعتبر افتتاح مستشفى جبرة تكملة لمتطلبات الخارطة الصحية في التخصصات الدقيقة، إضافة إلى اكتمال العمل في مستشفى الخرطوم الذي تم تحويله لمستشفى مرجعي، حيث يتم افتتاح برجي علاج الأمراض النفسية والمسالك البولية النسوية، وتتوالى بقية افتتاحات الأقسام المتبقية في الفترة القادمة.
على ذات الصعيد، كشف رئيس الجمعية الطبية الإسلامية،  د. نزار محمد إدريس، عن وصول وفد أمريكي لجراحة الشفة الأرنبية وتشوهات سقف الحلق بنهاية شهر فبراير المقبل، وذلك بالتعاون مع مستشفيات ولاية الخرطوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق