الاثنين، 29 يناير 2018

الحكومة: مصممون على تحقيق السلام في المنطقتين

قال مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود إن الحكومة مقبلة على مفاوضات المنطقتين، ومصممة أكثر من أي وقت مضى على توقيع إعلان وقف العدائيات. وجدَّد حرص الحكومة على تحقيق السلام، وبدء المفاوضات من النقطة التي انتهت فيها الجولة السابقة.
وقال الناطق الرسمي باسم وفد التفاوض الحكومي حسن حامد، يوم الأحد، وفق وكالة السودان للأنباء، إن المعطيات الحالية تشير إلى أن الأجواء مهيأة لاستكمال واستئناف عملية التفاوض في المنطقتين، مشيراً إلى أن قرار رئيس الجمهورية بشأن إعلان وقف إطلاق النار يعد خطوة داعمة لعملية التفاوض.
وأضاف حامد "تلقيت دعوة من الآلية الأفريقية رفيعة المستوى لاستنئاف المفاوضات بشأن المنطقتين بالعاصمة أديس أبابا في جولتين، الأولى تتعلق باستكمال التفاوض حول وثيقة إعلان وقف العدائيات الذي يفضي للوقف الفوري لإطلاق النار والترتيبات الأمنية، ومن ثم تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية".
وقال إن المشاورات ستكون بشأن رؤى الحكومة والموقعين على خارطة الطريق بشأن خارطة الطريق نفسها. وتابع "الحكومة أبلغت الوساطة الأفريقية مشاركتها واستئناف المفاوضات من نقطة انتهاء الجلسات السابقة، وأرسلت تشكيل وفدها التفاوضي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق