الأحد، 28 يناير 2018

البشير يصل أديس أبابا للمشاركة في القمة الاتحاد الأفريقي

وصل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، والوفد المرافق له، إلى أديس أبابا ظهر السبت للمشاركة في القمة الــ30 لقادة دول ورؤساء حكومات الاتحاد الأفريقي، التي تنعقد بمقر المنظمة القارية في العاصمة الإثيوبية يومي 28 و29 يناير الجاري.
وكان في استقباله بمطار أديس أبابا مسؤولو الاتحاد الأفريقي والحكومة الإثيوبية ووزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، والسفير السوداني لدى إثيوبيا جمال الشيخ، ومسؤولو السفارة.
ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس البشير على هامش القمة بعدد من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية والمنظمات الإقليمية، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية التي تهم القارة.
وتأتي مشاركة الرئيس البشير في القمة في إطار حرص السودان على تدعيم العلاقات وتطويرها مع جميع الدول الأفريقية، والمشاركة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل الأفريقي المشترك لصالح الشعوب الأفريقية.
بدورها، أكملت أديس أبابا استعداداتها الأمنية واللوجستية لاستضافة القمة العادية الـ 30 للاتحاد الأفريقي والتي تنعقد بمقر المنظمة القارية بالعاصمة الإثيوبية يومي28-29 يناير الجاري.
ويشارك الرئيس البشير بجانب40 زعيماً أفريقياً ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية في هذه القمة التي تعقد، تحت شعار (الانتصار في مكافحة الفساد.. مسار مستدام لإحداث التحول في أفريقيا).
وقال وزير الخارجية الإثيوبي د.ورقنه غيبهو إن جميع التسهيلات اللازمة للتحضير للقمة قد اكتملت. ودعا الشعب الإثيوبي للتعاون من أجل إنجاح القمة الـ 30 للاتحاد الأفريقي.
ودرج الاتحاد الأفريقي على عقد قمة يناير من كل عام في مقره بالعاصمة الإثيوبية، بينما يعقد قمته نصف السنوية (يونيو-يوليو) في إحدى الدول الأعضاء.
وستعقد قمة الاتحاد نصف السنوية لعام2018 في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق