الأربعاء، 31 يناير 2018

فريق طبي كوري يجري مسحاً طبياً في سنار لمكافحة البلهارسيا

أجرى فريق طبي كوري جنوبي، من المشروع الكوري السوداني لمكافحة البلهارسيا (سوكو) بولاية سنار، مسحاً طبياً في محليتي سنجة وسنار، استهدف تلاميذ الفصل الأول في بعض المدارس بالمحليتين. ويستهدف المشروع عدداً من ولايات البلاد للقضاء على مرض البلهارسيا.
وأجرى الفريق الطبي فحصاً عشوائياً للبلهارسيا المعوية والبولية بأخذ عينات من الدم والبول، فضلاً عن الكشف بالموجات الصوتية لقياس مستوى انتشار مرض البلهارسيا وسط تلاميذ مدارس الأساس.
وقال رئيس الوفد مستر هونق لوكالة السودان للأنباء، إن المشروع يعمل في عدد من ولايات البلاد للقضاء على مرض البلهارسيا، خاصة الولايات التي تكثر فيها المسطحات المائية والمشاريع المروية، بجانب الأمراض المتوطنة والمدارية.
وأضاف أن إجراء الفحص لتلاميذ الأساس يأتي نسبة لارتفاع الإصابة بينهم، بناءً على مؤشرات مسوحات ونتائج فحص نفذها المشروع.
وقال وزير الصحة في سنار محمد عبد القادر المأمون إن الفريق الطبي الكوري سيجري أيضاً مسحاً لأمراض الفلاريا واللشمانيا والمايستوما، وقياس مستوى الانتشار لتلك الأمراض، وبحث سبل القضاء عليها.
وامتدح والي سنار بالإنابة المهندس أزهري خلف الله، وزير الزراعة، لدى لقائه الوفد في أمانة الحكومة، العلاقات الكورية السودانية، مشيداً بالتعاون الطبي والدعم الذي تقدمه كوريا الجنوبية للسودان في العديد من المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق