الأربعاء، 31 يناير 2018

وزير الإرشاد: واقع الحريات الدينية ينافي ادعاءات الخارج

رفض وزير الإرشاد والأوقاف أبوبكر عثمان، ادعاء بعض الجهات بعدم وجود حريات دينية في السودان، مؤكداً أن واقع الحريات الدينية بالبلاد يتعارض مع ذلك الادعاء بشهادة كبار رجال الدين المسيحي الذين زاروا السودان أخيراً.
وقال في برنامج حوار مفتوح بقناة النيل الأزرق، إن السودان دون غيره من دول العالم يتمتع بحرية دينية وتعايش سلمي كبيرين، وأشار إلى أن الورشة التي نظمتها الوزارة للتعايش الديني شارك فيها عدد من المسيحيين بكل طوائفهم، وإن توصياتها الآن في طور التنفيذ.
وأوضح عثمان أن الوزارة تلقت خطابات من سفارتي النرويج وهولندا مطالبتين بترجمة ما دار في الورشة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، الأمر الذي يدل على أن السودان نموذج حي في الحريات الدينية والتعايش السلمي.
وقال إن الخلافات التي تحدث في الساحة السودانية بين التيارات الإسلامية هي تباين وجهات نظر في بعض المسائل التي وصفها بغير الجوهرية وليست من صميم العبادة أو الفرائض.
وأضاف وزير الإرشاد، أن مؤتمراً سينعقد خلال الفترة المقبلة لمناقشة أوجه الأوقاف كافة، مؤكداً أن لا معوقات تعترض الأوقاف وأن الوزارة استعادت أوقافاً بمكة المكرمة وأصبحت تحت إشرافها.
وقال إن هناك تنسيقاً تاماً بين وزارتي الإرشاد والخارجية فيما يلي مدها بالمعلومات اللازمة، خاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان والحريات الدينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق