الاثنين، 29 يناير 2018

وسط دارفور تسلّم "يوناميد" المقر الجديد بجبل مرة

سلّمت حكومة وسط دارفور، المقر الجديد للبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "اليوناميد" في قولو بوسط جبل مرة، وفق اتفاق مسبق بين الحكومة والبعثة لتخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها 356,614 متراً مربعاً، ووقع والي الولاية، جعفر عبدالحكم إسحق، على وثيقة التسليم.
وأوضح الوالي أن التسليم جاء وفقاً لخطاب وزارة الخارجية بعد موافقة "اليوناميد"، بالشروط الحكومية التي تمثلت في مساهمتها في إنشاء مؤسسات لحكومة الولاية في قولو حتى تكون قريبة من البعثة للمزيد من التنسيق، بجانب مراكز للشرطة ومقار للنيابات والمحاكم وتدريب الشباب وتوظيف العمالة المحلية تشجيعاً للاستقرار.
واتفق الطرفان على أن تسهم "اليوناميد" في تعبيد طريق "نيرتتي، قولو، روكرو" لتسهيل التواصل للطرفين والمواطنين، خاصة أن المنطقة إنتاجية وسيدفع الطريق عجلة التنمية والازدهار الاقتصادي.
وأشار عبدالحكم إلى حصوله على موافقة المواطنين بإخلاء الأرض التي كانوا يستغلونها للزراعة الموسمية، بعد تعويضهم من قبل الحكومة وتسليمها للبعثة خالية من أي نزاع.
من جانبه أبدى رئيس البعثة المشتركة في دارفور، ماما بولو، استعداد "اليوناميد"، للتعاون الكامل مع الحكومة في مستوياتها المختلفة في سبيل تحقيق السلام والاستقرار.
وأضاف أن انتقال البعثة لجبل مرة سيشجع العديد من المنظمات الدولية لنقل أعمالها إلى قولو، للمساهمة في تنمية المنطقة، مبيناً أن "اليوناميد" ليست لوحدها وإنما سينتقل معها الفريق القُطري للأمم المتحدة، الجهة التي تعمل في مجال التنمية والتعمير، معلناً عن نية منظمة الغذاء العالمي في الالتحاق بالبعثة لتنفيذ مشروع العمل مقابل الغذاء في قولو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق