الأربعاء، 31 يناير 2018

الحلو يعلن تمديد وقف إطلاق النار 4 أشهر

أعلنت الحركة الشعبية - شمال، برئاسة الفريق عبدالعزيز الحلو، تمديد وقف العدائيات من طرف واحد في مناطق سيطرتها بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، لمدة أربعة أشهر، ابتداءً من مطلع فبراير المقبل.
وقال الحلو، في تعميم صحفي، نقلته " سودان تربيون"، إن تمديد وقف إطلاق النار يأتي مبادرة لحسن النوايا من أجل إتاحة الفرصة للحل السلمي لأزمة السودان.
وأضاف: "أنا الفريق عبدالعزيز آدم الحلو، القائد العام ورئيس الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان - شمال أصدر قراراً بتمديد وقف العدائيات من طرف واحد في جميع مناطق سيطرة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لمدة أربعة أشهر، ابتداءً من الأول من فبراير".
وأكد الحلو في قراره توجيه كل وحدات الجيش الشعبي للالتزام بقرار تمديد وقف العدائيات واحترامه، فضلاً على وقف أي سلوك عدائي، ما عدا حالات الدفاع عن النفس وحماية المدنيين.
وأعلن مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم محمود، رئيس وفد المفاوضات للمنطقتين، رفض التفاوض مع مالك عقار باعتباره رئيساً للحركة الشعبية شمال، ورهن الحوار معه بتكوينه لحزب سياسي. وقال "خيراً للحلو أن يكون بطلاً للسلام وليس بطلاً للحرب".
وأكد حرص الحكومة على إنهاء الحرب في المنطقتين، مؤكداً الجدية في ذلك، من خلال الإعلان المتكرر من قبل رئيس الجمهورية، عمر البشير، لوقف إطلاق النار والعدائيات في المنطقتين ودارفور، وذلك منذ يوليو من العام 2015.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق