الاثنين، 29 يناير 2018

السودان: ترتيبات مع تركيا لشكل البناء المتوقع لسواكن

أكد والي البحر الأحمر، علي أحمد حامد، حرص ولايته على إعادة مدينة سواكن لسيرتها الأولى، من خلال الجهد الرسمي والشعبي ومبادرات الشباب السوداني. وكشف عن ترتيبات مع تركيا في شكل البناء المتوقع للمدينة، والتشغيل الاقتصادي للشباب السوداني.
وقال حامد لدى مخاطبته الملتقى التشاوري لبناء مدينة سواكن، إن فكرة إعادة بناء مدينة سواكن شغلت الرأي العام بعد زيارة الرئيس التركي الأخيرة للبلاد، مؤكداً عزم الولاية على إعادة الإرث التاريخي لمدينة سواكن، مشيراً إلى أنها كانت منذ القدم مدينة تاريخية زاخرة بالإرث السوداني القديم .
وأوضح أن حكومة السودان كانت في العام 2008-2010 قد وقعت اتفاقية مع تركيا لإحياء مدينة سواكن، لافتاً إلى أن هنالك ترتيبات مع تركيا في شكل البناء المتوقع للمدينة، والتشغيل الاقتصادي للشباب السوداني مع المحافظة على الإرث التاريخي للمدينة.
ودعا الشباب للمساهمة في بناء المدينة التاريخية بواجهة سياحية جديدة، تلبي كافة متطلبات السائح الداخلي والخارجي .
من جانبه قال ممثل الرئيس التنفيذي لـ"سوداتل"، دكتور هاشم البدري، إن مبادرة الشباب لإعادة بناء مدينة سواكن تُعتبر عملاً وطنياً بسواعد شابة، مؤكداً أن "سوداتل" تعمل على تبني كل المشروعات الوطنية والمبادرات الشبابية، ولن تدخر جهداً لإعلاء اسم الوطن، مشيراً إلى أن مشروع إعادة بناء مدينة سواكن كواجهة سياحية تعمل على رفد الاقتصاد السوداني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق