الخميس، 24 مايو 2018

سمية: السودان يقوم بدور مهم في مكافحة الإرهاب والتطرف

أكدت وزيرة الدولة بوزارة التعاون الدولي، سمية اكد، أن الحكومة السودانية تقوم  بدور أساسي ومهم في مكافحة الإرهاب، بجانب مشاركتها في الجهود الدولية المنتظمة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بصورة وجدت الاعتراف والإشادة والتقدير من المجتمع الدولي.
وقالت الوزيرة  خلال مخاطبتها الجلسة الافتتاحية لمؤتمر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمنع التطرّف العنيف، الذي يعقد هذه الأيام برعاية الأمم المتحدة وضيافة وزارة الشؤون الخارجية النرويجية بأوسلو، إن السودان وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالخرطوم قد أنجزا دراسة متخصصة عن أسباب ودوافع انضمام الشباب للجماعات الإرهابية، وقاما كذلك بإنجاز فيلم بعنوان "إيمان" عن التطرّف العنيف المؤدي للإرهاب.
وأشارت إلى أن الفيلم عُرض على المجتمعين وتمت الإشادة به، بل وقامت عدد من وفود الدول بطلبه بغرض الاستفادة منه في جهودها لمكافحة التطرّف العنيف.
وشددت الوزيرة أن السودان وجد من خلال الممارسة أن التدابير الأمنية ليست مدخلاً مناسباً لحل المشكل، وأن الأفضل منها هو اتخاذ أسلوب الحوار والإقناع .
من جهته أشاد وكيل الأمين العام رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، نيكولاي استراب، بتعاون السودان في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من التجربة السودانية في مراكز الحوار الفكري.
يشار إلى أن المؤتمر الدولي الثاني لمنع التطرف العنيف تشارك فيه 90 دولة ومن المتوقع ان يختتم أعماله يوم الخميس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق