الخميس، 31 مايو 2018

اجتماع "القمامة البحرية" يحدد العام 2020 لنظافة الشواطئ

أكد اجتماع القمامة البحرية والمجسّمات البلاستيكية المنعقد حالياً بالعاصمة الكينية نيروبي، أهمية نظافة الشواطئ والمحيطات من القمامة البلاستيكية، وذلك لما لها من تأثير سلبي على التنوع الحيوي البحري والتركيز على الانتهاء منها بحلول العام 2022.
وشاركت وزارة البيئة والموارد الطبيعية في اجتماع القمامة البحرية والمجسمات البلاستيكية المنعقد حالياً بنيروبي، الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة للبيئة بحضور العديد من الدول والمنظمات الدولية والجهات المهتمة بالموضوع.
وقال وكيل وزارة البيئة، د. عمر مصطفى، إن الاجتماع يعتبر تظاهرة بيئية كبرى، حيث حضرته العديد من دول العالم من حكومات ومنظمات، وناقش الاجتماع ضرورة محاربة القمامة البلاستيكية البحرية وإنهاء استخدام البلاستيك.
وأشار مصطفى إلى أن الاجتماع حث الحكومات على الالتزام بسياسة الحد من البلاستيك مستهدِفة الشركات الصناعية والمستهلك من خلال تضافر المجتمع، وأوضح أن السودان قدم تقريراً حول مجهوداته في هذا المجال، ووجد إشادة من قبل منظمة الأمم المتحدة للبيئة وغيرها من الدول، مضيفاً أن وزارة البيئة قامت بتنفيذ المرحلة النهائية لإنشاء المركز القومي لاستجابة التلوث بالزيت والمواد الضارة والتي تشمل البلاستيك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق