الأحد، 27 مايو 2018

رؤى جديدة للوطني لتمتين العلاقات مع بكين

أعلن حزب المؤتمر الوطني، اعتزامه طرح رؤى جديدة لتطوير العلاقات الاستراتيجية مع الصين خلال المرحلة المقبلة. وقال رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالحزب محمد المختار، إن حزبه يبحث أمر تطوير العلاقات التي أسسها مع الحزب الشيوعي الصيني في الفترة السابقة.
وأثنى المختار، عقب الإفطار الرمضاني الذي نظمته السفارة الصينية لقيادات المؤتمر الوطني بحضور نائب الرئيس لشؤون الحزب د. فيصل حسن إبراهيم، على الجهود الكبيرة التي تبذلها أسرة السفارة في تطوير العلاقات بين الخرطوم وبكين في مختلف المجالات.
بدوره، قال السفير الصيني لدى الخرطوم لي ليان، إن الحزب الشيوعي الصيني يولي اهتماماً كبيراً لتعزيز علاقاته مع المؤتمر الوطني، ووصف العلاقات بين البلدين بالأزلية والراسخة التي تشهد تطوراً سريعاً.
وأكد ليان دعم بلاده لجهود الحكومة الرامية لتحقيق السلام والاستقرار، وقال إن "البلدين يعملان في عدد من مجالات التعاون المشترك خاصة في المجال الزراعي والاقتصادي والسياسي، إضافة إلى الدعم الصيني لمواقف السودان في مجلس الأمن والمحافل الدولية والإقليمية الأخرى".
وأعلن السفير ليان عن تعاون جديد بين بلاده والسودان في المجال الصحي باستقدام فريق من الأطباء الصينيين في مجال العيون لإجراء عمليات المياه البيضاء في المستشفيات السودانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق