الخميس، 31 مايو 2018

الوطني: الحوار ممتد مع القوى السياسية حتى قيام انتخابات نزيهة

أكد حزب المؤتمر الوطني، مواصلته للحوار مع كل القوى السياسية بغرض الوصول إلى أرضية مشتركة معها في كل القضايا، تمهيداً لقيام انتخابات حرة ونزيهة تتيح وتضمن التداول السلمي للسلطة.
واستمع القطاع السياسي للحزب، يوم الأربعاء، برئاسة رئيس القطاع السياسي، عبدالرحمن الخضر، لتقارير لجان الحوار السياسي مع القوى السياسية الوطنية.
وقال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني، عمر باسان، إن الحوار مع القوى السياسية وجد القبول والترحاب، مشيراً إلى تطرقهم للقضايا الوطنية وفي مقدمتها القضية الاقتصادية ومعاش الناس وصياغة الدستور الدائم للبلاد وقانوني الأحزاب والانتخابات.
وفي منحى مغاير أعلن المؤتمر الوطني الثلاثاء، انطلاق أعمال أول أمانة تنظيمية مختصة بالدستوريين افترعها الحزب في التعديلات الأخيرة التي أجراها على منظومته القيادية.
وقال رئيس القطاع السياسي للحزب، عبدالرحمن الخضر، عقب انعقاد اجتماع أمانة الدستوريين التي تتولى مهامها وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، سمية أبوكشوة، قال إن الأمانة تندرج ضمن أمانات القطاع السياسي الخمس، وتتولى مسؤولية الإشراف التنظيمي على منسوبي الحزب في الحكومة القومية، وتهدف لتقديم أداء متميز لمنسوبي الوطني، والتأكيد على مطلوباته منهم في الخطاب السياسي والتركيز على قضايا الاقتصاد.
وأوضح رئيس القطاع السياسي، أن الاجتماع الأول للأمانة ناقش أهمية التنسيق بين أمانتي الشؤون الدستورية والبرلمانية، والتأكيد على الأداء المطلوب من عضوية الحزب في الحكومة ودورهم في إحداث النهضة المرتقبة ومعالجة الأزمات والتصدي لها، إلى جانب المتابعة اللصيقة والدقيقة للأعمال التنفيذية التي يُكلف بها الدستوريون، بالإضافة للتنسيق المحكم مع الأحزاب المشكِّلة لحكومة الوفاق الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق