الخميس، 17 مايو 2018

الخرطوم توفر مليون كرتونة فرحة صائم

أعلن والي ولاية الخرطوم، الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين، عن توفير الولاية لأكثر من مليون كرتونة فرحة صائم لدعم الفقراء والمساكين بولاية الخرطوم، مبيناً أنه تكامل في توفيرها الجهدان الرسمي والشعبي بالولاية.
وقال الوالي خلال حديثه المؤتمر الصحفي الخاص باستعدادات ولاية الخرطوم لشهر رمضان المعظم 1439هـ الأربعاء بأمانة حكومة الولاية، إن الخرطوم سينتظم بها 149 ألف إفطار تم التوجيه بإقامتها في الأحياء - المساجد - الساحات العامة - داخليات الطلاب - لمرافقي المرضى في المستشفيات - وفي شارات المرور.
وأوضح الوالي أن عدد المساجد التي تصلي التراويح بجزء كامل ارتفع عددها هذا العام لتبلغ 1620 مسجداً بدلاً عن 1020 مسجداً العام السابق بزيادة 600 مسجد، مؤكداً صيانة 1973 مسجداً بالولاية في إطار برنامج حسن استقبال شهر رمضان .
وأضاف أنه تم توفير الولاية لتمويل في حدود 280 مليون جنيه لتوفير 32 سلعة أساسية مع إمكانية وصول المبلغ إلى مليار جنيه في حال الشراء أربع مرات لحاجيات المواطنين في شهر رمضان، مبيناً أنه تم توزيع هذه السلع لمواطني الولاية في 312 منفذاً "192 موقعاً للسلع و120 موقعاً لتوزيع الغاز" إلى جانب 6 مليارات جنيه قيمة الإنفاق الشعبي الذي تم رصده حتى الآن لتوفير حاجيات رمضان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق